Header
الأسئلة الشائعة

ماهى الخدمات التى يقدمها الموقع؟

  • يقدم الموقع لأعضاءه المسجلين خدمة تقديم طلب للحصول على رخصة مدرسة خاصة داخل دولة قطر.

 

  • عن طريق هذا الموقع يمكن للأعضاء المسجلين تقديم طلبات الحصول على الرخصة سواء كانت للأفراد أو للشركات, وإرفاق نسخ ضوئية من الوثائق المطلوبة.

 

  • كما يمكن الموقع مقدمى الطلب من متابعة حالة الطلب عبر المراحل المختلفة للحصول على الرخصة والبقاء على إطلاع كامل بكل الموافقات التى حصل عليها الطلب وماتبقى من مراحل حتى الحصول على الموافقة النهائية للرخصة. 

 

  • كما يمكنهم من التواصل مع مسئولى مكتب المدارس الخاصة وتقديم مايتم طلبه من قبل مسئولى المكتب من معلومات أو وثائق يتم إرفاقها.

 

كيف أقوم بالتسجيل فى الموقع؟

إنشاء مستخدم جديد: يتم إنشاء مستخدم جديد لكل مقدم طلب

 

خطوات إنشاء مستخدم جديد

·         من الصفحة الرئيسية: اضغط على الرابط الخاص بالتسجيل
 
·         إدخال بيانات مقدم الطلب ومن ثم الضغط على إنشاء مستخدم
 
·         سيتم إرسال رسالة على هاتفك الجوال تحتوى كود التفعيل الخاص بك, قم بإدخال كود التفعيل وقم بالضغط على متابعة .

كيف اقوم بتقديم طلب شركات للحصول على رخصة مدرسة خاصة؟

من الصفحة الرئيسية قم بالضغط على الرابط الخاص بتقديم طلب شركات

·   قم بإدخال البيانات الخاصة بالشركة وبالمنشأة التعليمية.

·   المرفقات: يتم إرفاق الوثائق الخاصة بالطلب كل على حده

·   مثال: لإرفاق وثيقة نسخة من عقد تأسيس الشركة قم بالضغط على Browse واختيار الملف تم قم بالضغط على Upload  

·   التفاصيل الخاصة بشركاء المنشاء التعليمية : يتم إدخال بيانات الشركاء كل على حده 
·   مثال: لإدخال بيانات شريك قم بإدخال بيانات الاسم بالكامل ورقم البطاقة الشخصية والجنسية والمسمى الوظيفى,
·   وقم بإرفاق ملفات صورة البطاقة الشخصية وإفادة بأن الشريك لا يعمل فى القطاع الحكومى, ثم قم بالضغط على "إضافة بيانات عامل أخر بالشركة" .
·   فى النهاية قم بالضغط على حفظ الطلب .
·   فى حالة وجود أخطاء فى البيانات المدخلة تظهر علامة "*" بجوار الحقل الذى يحتوى على الخطأ ويظهر فى أعلى الصفحة وصف للخطأ,
·   بعد تصحيح الخطأ نقوم بالضغط مرة أخرى على حفظ الطلب  .

كيف اقوم بتقديم طلب أفراد للحصول على رخصة مدرسة خاصة؟

من الصفحة الرئيسية قم بالضغط على الرابط الخاص بتقديم طلب أفراد
 
·   قم بإدخال البيانات الخاصة بالشركة وبالمنشأة التعليمية.
·   المرفقات: يتم إرفاق الوثائق الخاصة بالطلب كل على حده
·   مثال: لإرفاق وثيقة نسخة من إفادة بعدم العمل فى القطاع الحكومى قم بالضغط على Browse واختيار الملف تم قم بالضغط على Upload  
·   فى النهاية قم بالضغط على حفظ الطلب.
·   فى حالة وجود أخطاء فى البيانات المدخلة تظهر علامة "*" بجوار الحقل الذى يحتوى على الخطأ ويظهر فى أعلى الصفحة وصف للخطأ,
·   بعد تصحيح الخطأ نقوم بالضغط مرة أخرى على حفظ الطلب .

 

كيف اقوم بمتابعة الطلب بعد تقديمه؟

يمكنك متابعة حالة الطلب وإرفاق ما تبقى من وثائق عن طريق الصفحة الخاصة بتابعة الطلب ويمكنك الوصول إليها عن طريق:

الصفحة الرئيسة =< متابعة الطلبات المقدمة =< الضغط على حالة الطلب المراد متابعته
 
يمكنك من خلال هذه الصفحة معرفة حالة الطلب الحالية و إرفاق أية وثائق جديدة مطلوبة.

كيف اقوم بتعديل البيانات الشخصية لحسابى؟

لتعديل البيانات الشخصية لحسابك
 
·         قم بالضغط على الرابط الخاص بحسابى
 
·         من صفحة حسابى قم بالضغط على الرابط الخاص بتعديل البيانات الشخصية.
 
·         قم بتعديل البيانات المراد تعديل, ثم قم بالضغط على تعديل البيانات الشخصية.

كيف اقوم بإسترجاع كلمة المرور الخاصة بى؟

يمكنك إعادة تعيين كلمة المرور عن طريق الضغط على رابط نسيت كلمة المرور الموجود فى الصفحة الرئيسية

 

  • قم بإدخال كلمة المرور الخاصة بك

 

  • سيتم إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك وإرسال كلمة المرو الجديدة فى رسالة على بريدك الإليكترونى.

 

  • فى حالة رغبتك فى تغيير كلمة المرور يمكنك ذلك عن طريق:
      • من الصفحة الرئيسية قم بالضغط على رابط حسابى, ومن صفحة حسابى قم بالضغط على رابط  تغيير كلمة المرور.